محرك البحث الشهير جـوجـل يحتفل بمرور "25 " عاماً علي إنشاءة

قام محرك البحث الشهير جوجل بالإحتفال بـ " الذكري 25 لإنشاء google " يوم الأربعاء الموافق (27) من سبتمبر (2023)، وذلك في تقليد سنوي تحرص فيه الشرطة العالمية على الاحتفال بالحدث سنوياً، وقد خصصت شركة جوجل " شكل مخصص " لذلك الاحتفال يظهر على واجهة محرك البحث عند فتح الموقع الإلكتروني الخاص بها، وتأسست جوجل في(27) سبتمبر من العام (1998)، حيث قام كلاً من " لاري بايج وسيرجي برين " بتأسيس شركة جوجل، وذلك داخل جراج منزل " برين " في كاليفورنيا، ومنذ ذلك الوقت أصبحت جوجل واحدة من أكبر الشركات في العالم، وأكثرها تأثيراً على حياتنا اليومية.

إقرأ أيضاً: نجم المصارعة " هالك هوجان " يتزوج من مدربة يوجا تصغرة بـ 25 عاماً

في الذكري 25 لإنشاء google تعرف علي معلومات عن الشركة

تأسست " الشركة الامريكيه " في يوم (27) سبتمبر من عام (1998)، حيث قام كلاً من " لاري بايج ،وسيرجي برين " في الاشتراك وتأسيس الشركة عندما كانا طالبين بجامعة " ستانفورد "، وتُعد جوجل شركة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق الـ (G.mail).

ويقع المقر الرئيسي لجوجل، والذي يحمل إسم " جوجل بليكس " بولاية كاليفورنيا، وفي (31 مارس في عام 2009) اي حوالي ما يقرب الـخمسة عشر عاماً، وصل عدد الموظفين الذين يعملون بها بدوام كامل إلى حوالي (20,164) موظفاً، وفي (19 أغسطس عام 2004) قامت الشركة لأول مرة بطرح أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي.

لتقوم جوجل بعدها بجمع " رأس مال " بلغت قيمته (1.67 مليار دولار أمريكي)، وبهذه القيمة وصلت قيمة رأس مال " جوجل " إلى (23 مليار دولار)، وتُعد واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية في العالم بجانب كلاً من شركات " أمازون، وأبل، وميتا، ومايكروسوفت "، وقد استحوذت جوجل علي عدة شركات.

حيث في وقت من عام (2006) قامت " جوجل " بالإستحواذ على شركة " كي هول إنك " التي قامت بتطوير منتج يحمل اسم " إيرث فيور " والذي أعادت شركة جوجل طرحه تحت اسم " جوجل إيرث "، وفي أواخر عام (2006) اشترت شركة " جوجل " الامريكية موقع الويب اليوتيوب الخاص بأفلام الفيديو في صفقة بلغت (1.65)مليار.

وخلال شهر سبتمبر من العام (2007) طرحت " جوجل " خدمة (آد سينس فور موبايل) التي تقوم بتوفير القدرة علي الربح من مواقع الويب المختلفة، وذلك من خلال إدراج الإعلانات النصية الخاصة بالأجهزة المحمولة، واستحوذت " جوجل " الامريكية في (2014) على شركة ديب مايند للتكنولوجيا، وحولتها إلى " جوجل ديب مايند ".