حريق كبير بـمدينة اكسفورد البريطانبة يتسبب في انقطاع الكهرباء في 3 مدن

ظهرت كرة نارية ضخمة في سماء مدينة اكسفورد بـ بريطانيا، ليل يوم الإثنين الموافق 2 من شهر اكتوبر، واستمر الحريق حتي يوم صباح الثلاثاء، ووقع ذلك الانفجار الهائل نتيجة صاعقة رعدية قامت بضرب مصنع لإعادة التدوير لمخلفات الطعام وشبكة تحويل النفايات الخضراء إلى سماد، وبحسب شهود عيان قالوا بأنهم سمعوا صوت انفجار عالى وشاهدوا " كرة نارية " ضخمة تضئ السماء بسبب الإنفجار، وأشارت التقارير الى ان خدمات الطوارئ في مكان الحريق أوضحت إنه لم يصاب أحد في الحادث.

إقرأ أيضاً: الأمن السيبراني يُطلق خدمة تحمي الأشخاص من حوادث الإنترنت بـالأردن

حريق مصنع بمدينة إكسفورد
صورة من الحريق

تفاصيل حادث اكسفورد

قامت مقاطع الفيديو التي قام شهود العيان بتصويرها، وتمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، بإظهار " ألسنة اللهب " في الأفق بشكل كبير للغاية، وأكد " مصنع إعادة التدوير " الذي حدث به الحريق الهائل، أن الغاز الحيوي الصادر من المخلفات هو ما قام بإشعال الحريق، حيث قد اشتعل في منشأة " كاسينجتون ".

وتقع " كاسينجتون " بالقرب من " مطار أكسفورد "، ويعالج المصنع أكثر من حوالي (50 ألف طن) من النفايات الصلبة والسائلة في كل عام، وأوضحت مواطنة بريطانية تعيش في منطقة " سومرتون " على بعد حوالي (15) ميلاً شمال أكسفورد، ان سومرتون قد شهدت أكثر عاصفة لا تصدق بها رعد وبرق منذ وقت طويل.

وأوضحت المواطنة البريطانية ان العاصفة جاءت فجأة وكانت الاصوات لا تصدق علي الاطلاق، وقد تسببت العاصفة الرعية والحريق بقطع الكهرباء لوقت طويل ولم تعد إلا في صباح اليوم التالي " الثلاثاء "، وتم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق منها "ويتني، وبورفورد، وتشيبينج نورتون، وميلتون أندر، ويتشوو ".

وذكر شاهد عيان لصحيفة " أكسفورد ميل " إن المواطنون قد رأوا " سماء مشعة من النوافذ "، وسمعوا وكأن الحادث بالقرب من منزلهم، وكتب أحد الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي ، ان السماء كانت متوهجة لمدة دقيقتين ثم اختفي تماماً، وقد أصدرت الأرصاد الجوية تحذير من العواصف الرعدية فى مدينة أكسفورد.

وإلي الآن لم يتم الإعلان عن وجود اي ضحايا من " حريق اكسفورد "، ومن الجدير بالذكر ان سكان المدينة يبلغ عددهم حوالي (145100) نسمة، بحسب إحصائية عام (2004)، وبمدينة اكسفورد تقع أعرق الجامعات الإنجليزية وهي " جامعة أكسفورد "، وتعد مدينة صغيرة بالنسبةلعدد سكانها، وتشتهر بكثرة المساحات الخضراء.