إيلون ماسك يثير الجدل بسبب فرضه قيود جديدة علي مستخدمي " تويتر "

قام رجل الأعمال " إيلون ماسك " والمدير التنفيذي لتطبيق تويتر بأثارة الجدل وذلك بسبب، تغريدة قام بنشرها عبر حسابه الرسمي علي تويتر، بأنه سوف يقوم بتوفير باقات جديدة مؤقتة لتحديد عدد قراءة التغريدات المسموحة لمستخدمي التطبيق، حيث قام بوضع قيود على عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين قراءتها يومياً، وقد أبلغ عدد من مستخدمين تطبيق تويتر عن عدة مشكلات تتعلق بتصفح المنصة في الفترة القليلة الماضيه، ولكن الحقيقة كانت تكمن في بدأ ماسك بالتقييد علي عملية قراءة المنشورات على تويتر، وتقييد الوصول إلى الموقع لأي شخص لم يسجل حساباً فيه.

إقرأ أيضاً: الدول العربية تسحب سفرائها من السويد بعد حادثة حرق المصحف

قرارات ماسك المتعلقة بـتويتر

وأوضح إيلون ماسك أن المنصة قد وضعت قيوداً مؤقتة على الحسابات الموثقه تسمح بقراءة 6000 آلاف منشور كحد أقصي في اليوم، كما أن الحسابات غير الموثقه سيسمح لها بقراءة 600 منشور يومياً بينما سيكون الحد الأقصى للحسابات الجديدة غير الموثقه هو 300 منشور يومياً.

كما أوضح ماسك أن عدد التغريدات التي يستطيع المستخدمون قرائتها سيزداد قريباً إلى حوالي 8000 آلاف منشور في اليوم للمستخدمين الذين يمتلكون حسابات موثقه و 800 منشور يومياً للحسابات غير الموثقه و 400 وذلك للمستخدمين الجدد الذين يمتلكون حسابات غير موثقة.

و تأتي هذه الخطوة من بعد ما أعلنت المنصة أنها ستطلب من المستخدمين امتلاك حسابات عليها ليستطيعوا مشاهدة التغريدات، وهي خطوة وصفها ماسك بأنها إجراء مؤقت، وقال إن مئات المؤسسات تستخلص البيانات من تويتر، مما يؤثر بالسلب على تجربة المستخدمين.

كما كان ماسك قد أوضح سابقاً عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي الحديثة، مثل الشركة صاحبة روبوت الدردشة (شات GBT)، لإستخدامها بيانات تويتر في تدريب النماذج الخاصة بها، وانه بهذه القرارات الجديدة سوف يضع حد للشركات التي تقوم باستغلال منصة تويتر.