رسمياً بسبب الزلزال تم تأجيل مباراة المغرب ضد ليبيريا

تم التأجيل رسمياً لمباراة منتخب المغرب ضد منتخب ليبيريا ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية، وفي بيان رسمي قام بإصدارة الإتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن من خلاله على ان الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب العربي، واعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انه تم تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء السبت (9) من سبتمبر بين المنتخب المغربي الوطني ونظيره الليبيري، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، كوت ديفوار (2024) إلى وقت لاحق، وذلك بموافقة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وواصل بيان الاتحاد المغربي " انة تتقدم أسرة كرة القدم الوطنية المغربية، بأحر التعازي إلى أسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين بسبب الزلزال".

إقرأ أيضاً: الأهلي المصري يدخل في مفاوضات كثيفة لضم المهاجم الفرنسي موديست لصفوفة

تأثير الزلزال القوي علي المغرب

وقد قام " التليفزيون المغربي " بتوضيح آخر تحديث بإرتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذى قام بضرب المملكة، إلى نحو (632) قتيلاً، و(329) مصاباً، وباتت مملكة المغرب العربية في كارثة وليلة مرعبة.

وبسبب الزلزال المدمر الذي عانت منة دولة المغرب في الساعات القليلة السابقة، والذي وصلت شدته إلى (7) درجات على مقياس ريختر، مما استدعى اتخاذ قرار بتأجيل مباراة المنتخب الأول ضد ليبيريا.

والجدير بالذكر بأن منتخب المغرب قام بحسم مقعدة في نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي من المقرر أن تقام في كوت ديفوار، ويملك المنتخب المغربي مجموع (6) نقاط جمعهم في (3) جولات.

ويتواجد " المنتخب المغربي " في المركز الثاني بمجموعته، بفارق نقطة واحدة فقط تفصله عن صدارة جنوب إفريقيا، بينما يأتي " منتخب ليبيريا " في المركز الثالث في مجموعتة برصيد نقطة واحدة.

ومنتخب المغرب قام بتقديم مستويات عالية في كأس العالم الأخير المُقام (بـقطر 2022)، تحت قيادة المدربه الشاب " وليد الركراكي "، وتمكن من حصد المركز الرابع، كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز.