بعد 7 أعوام من التدريب بورتو يُعلن رحيل المُدرب كونسيساو

قام نادي بورتو البرتغالي بالإعلان بشكل رسمي يوم الثلاثاء من 4 يونيو الجاري، عن إقالة مدربه "سيرجيو كونسيساو" من منصبه وذلك القرار جاء بعد تسعة أيام فقط من الفوز بلقب كأس البرتغال، وعمل المدرب كونسيساو صاحب الـ49 عاماً، لسبعة مواسم كمدرب للنادي البرتغالي، وتوج خلالها بـ 11 لقباً كان آخرها كأس البرتغال للموسم الكروي الحالي على حساب الغريم سبورتنج لشبونة.

إقرأ أيضاً: الفرنسي "كيليان مبابي" يبلغ الرئيس ماكرون بموعد انتقالة لريال مدريد

نادي بورتو يقضي موسم مخيب للآمال

قضى "نادي بورتو" البرتغالي موسم مخيب للآمال بعد خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب "أرسنال" بركلات الترجيح، كما احتل بورتو المركز الثالث في ترتيب الدوري البرتغالي بفارق 18 نقطة عن "سبورتنج لشبونة" البطل، وأنهى المدرب كونسيساو الموسم الأخير له مع بورتو بطريقة رائعة بعد التتويج ببطولة كأس البرتغال.

وخلال المواسم السبعة الماضية التي قضاها كونسيساو في منصبه كمدرب لـ بورتو فاز الفريق بعدة ألقاب منها: (ثلاثة ألقاب في الدوري البرتغالي، وأربعة ألقاب في كأس البرتغال، وفاز مرة واحدة بكأس الدوري البرتغالي، وكأس السوبر البرتغالي لثلاث مرات) وارتبط اسم البرتغالي "سيرجيو كونسيساو" بتدريب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

حقيقة رغبة برشلونة في التعاقد مع سيرجيو كونسيساو

أوضحت بعض التقارير الصحفية الإسبانية عن حقيقة رغبة نادي برشلونة فى التعاقد مع المدرب البرتغالى المميز "سيرجيو كونسيساو" مدرب بورتو قبل رحيلة، لخلافة المدري "تشافى هيرنانديز" ويبحث نادي برشلونة عن مدرب جديد لقيادة الفريق الكتالونى فى الموسم الكروي المقبل، بعد إعلان "تشافى هيرنانديز" رحيله فى نهاية الموسم.

وفي الفترة الأخيرة ارتبط اسم المدرب البرتغالي "سيرجيو كونسيساو" بتدريب فريق برشلونة فى ظل نهاية عقده مع نادي بورتو بنهاية الموسم الجاري، واسم كونسيساو بجوار العديد من الأسماء الأخرى المميزة مثل: (هانز فليك، ولويس إنريكى) ووفقاً لبعض المصادر الكتالونية، فإن نادي برشلونة لم يفكر مطلقا فى التعاقد مع المدرب كونسيساو.

وأوضحت المصادر الصحيفة أن مسؤولى البارسا يرون أن المدرب البرتغالى لا يتمتع بالخبرات الكافية لقيادة مشروع نادى برشلونة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى ان أسلوبه لا يتناسب مع فلسفة الفريق، وأوضحت بعض المصادر ان انتشار مثل تلك الانباء بسبب "كونسيساو" نفسه لأنة يقوم بالترويج لنفسه قبل نهاية موسم (2023_2024).