هل يتفوق متصفح " Brave " علي جوجل " Chrome " في الحفاظ علي الخصوصية

يُعد متصفح " Brave " من أكثر المتصفحات المستخدمة عبر الإنترنت، ويحظى " بريف " بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، ويعمل المتصفح على جميع منصات الهواتف الذكية، وأجهزة سطح المكتب، والمتصفح يركز على خصوصية المستخدمين بشكل كبير، حيث يمنع تتبع مستخدمية عبر شبكة الإنترنت، مما يعني منع المُعلنين من تتبع المستخدمين، وبالتالي يعطل الطريقة الرئيسة لكسب العديد من مواقع الويب للأموال، ويعتبر من اهم مميزات المتصفح انه يقوم بحظر الإعلانات بشكل تلقائي.

مميزات متصفح Brave

يُعد " بريف " خفيف الوزن ولا يقوم بشغل مساحة تخزين كبيرة علي جهاز المستخدم، كما أن متصفح " بريف " يقوم بإتاحة أكبر قدر من الخصوصية للمستخدمين أثناء التصفح عبر الإنترنت، وأظهرت الاختبارات أنة يقوم بتحميل الصفحات أسرع بمرتين تقريباً من متصفح جوجل " chrome " و " firefox " على أجهزة الكمبيوتر.

ويقوم " بريـف " بتحميل الصفحات بسرعة تبلغ (8) أضعاف على الهاتف المحمول، مقارنة بمتصفح جوجل " chrome "، ويستخدم المتصفح بريـف اتصالات " HTTPS " الآمنة كلما أمكن له ذلك، ولا يقوم بجمع بيانات المستخدمين أو بيعها، كما يمنع متتبعات الإعلانات تلقائياً، ويقدم بريـف علامات تبويب مدعومة من شبكة " Tor ".

ولا يهتم مؤسسـي المتصفح الإلكتروني " Brave " فقط بالخصوصية للمستخدمين، ولكنهم يعملون ايضاً علي التغيير الجذري للطريقة التي تقوم مواقع الويب بجني الأموال من خلالها، وذلك بدعم العملة المُشفرة " BAT "، حيث يدعم متصفح بريـف إستخدام العملة المشفرة " بـات " ويوفر بريـف محفظة للعملات المشفرة.

عيوب المتصفح الإلكتروني " بريـف "

ويُعد أكبر جانب سلبي لـمتصفح " بريـف " هو افتقاره إلى الامتدادات ،والوظائف، والمكونات الإضافية في الوقت الحالي، بينما يبدو أن متصفحات آخري مثل " Firefox " و " Chrome " و " Opera "، وما إلى ذلك تحتوي على اضافات لكل شيء، حيث تقتصر مكتبة بريـف علي كلمة المرور، وعدد قليل من الإضافات الأخرى.

ولا يقوم المتصفح الإلكتروني " بريـف " بالعمل بشكل جيد في كل الأوقات، وهناك بعض المشاكل التي ظهرت فى تصفح بعض المواقع من خلالة، وظهرت عدة آخري مشاكل خاصة بالخصوصية عند استخدام التصفح الخفي، كما يوجد مشاكل متعلقة بعدم وجود تزامن للأشارات المرجعية والبيانات الاخري عبر أجهزة متعددة.

itel A50 itel RS4
Redmi 13 Samsung Galaxy M35
Realme Narzo N65 Realme C63
Realme Narzo N63 Huawei MatePad SE 11
Realme GT 6 Oppo F27 Pro Plus
ادرس في مصر Huawei Pura 70 Pro Plus
منوعات