موعد تطبيق قرار زيادة "سعر الخبز" المدعم من وزارة التموين

بعد ساعات قليلة من قرار تطبيق زيادة سعر رغيف العيش في جمهورية مصر العربية من 5 قروش إلى 20 قرشًا، توافدت اعداد كبيرة من المواطنين إلى الأفران لشراء آخر رغيف من الخبز بـ5 قروش، فخلال ساعات سيحصل المواطن على حصته في منظومة الخبز بواقع 5 أرغفة مقابل الجنيه الواحد، ويما يتعلق بـ آخر موعد لشراء رغيف من الخبز بـ5 قروش أوضح "عبدالله غراب" رئيس شعبة المخابز إن أسعار العيش المدعم مازالت مستقرة عند 5 قروش للرغيف وحتى نهاية الشهر الجاري، أي يوم الجمعة 31 مايو.

إقرأ أيضاً: مواصفات هاتف Poco C61 الجديد

تصريحات رئيس شعبة المخابز

أوضح "عبدالله غراب" رئيس شعبة المخابز بجمهورية مصر العربية خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على فضائية صدى البلد، أن الدولة هي التي تقوم بتحديد وزن وسعر رغيف الخبز المدعم من قبل وزراة التموين.

وأضاف غراب أن دور شعبة المخابز يتلخص في إنتاج الخبز فقط، ولفت "عبدالله غراب" النظر إلى أنه على المواطن المصري تحمل الأعباء في هذه الفترة تحديداً، وأشار إلى ان السبب في ذلك هو ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة في منظومة الخبز خلال الفترة الزمنية الماضية.

إستقرار سعر رغيف الخبز السياحي

وأوضح "عبدالله غراب" أن تكلفة إنتاج شوال الدقيق الواحد تخطت تكلفة الـ500 جنيه علي المخبز، وأكد رئيس شعبة المخابز انه يسكون هناك استقرار في سعر العيش المدعم في المخابز السياحية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن سعر الخبز وزن 80 جراما نحو 1.5 جنيه.

وأكد غراب خلال تصريحاته التلفزيونية على أن من يتلاعب في جرام واحد سيقوم بتعريض نفسه للمسائلة القانونية، وأشار إلى أنه نحو 65% من وجبة المواطن عيش، موضحًا أن وزن رغيف الجرام كان 130 جراما وتراجع إلى 120 جرامًا، ثم استقر عند 90 جرامًا.

الموعد لتطبيق القرار الجديد في ارتفاع سعر رغيف العيش

اعلن "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة المصرية اتخذت قرارها برفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرش، اعتبارًا من يونيو المُقبل، مؤكدًا أن الدولة ما زالت تدعم الرغيف بـ105 قروش، ومازال حجم الدعم الموجود في حدود الـ105 مليار جنيه.

وأوضح "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي تم عقدة يوم الأربعاء المنقضي 29 مايو، أن قدرات الدولة المصرية استطاعت أن تتحمل أقصى قدر ممكن، مضيفًا: "لكن يجب هدوء وتدرج البدء في تحرك بعض السلع والخدمات، حتى نكون قادرين على استدامة تقديم الدعم".