منصة تداول العملات الرقمية "بينانس" تعلن عن حذفها لنحو 300 حساب

قامت منصة "بينانس" للإستثمار في العملات الرقمية بالإعلان عن حظرها لنحو 300 حساب، حيث بلغت عدد الحسابات المحظورة من المنصة بالضبط 297، بعد حدث (Megadrop IEO) والسبب الرئيسي لهذا الحظر هو الهجمات علي المنصة، حيث يستخدم صائدو "Airdrop" استراتيجيات متطورة للحصول على أكبر عدد ممكن من العملات الرقمية.

إقرأ أيضاً: حقيقة زيادات معاشات شهر يوليو 2024 وموعد صرف المعاش

خطر وجود حسابات إحتيالية

أوضحت المنصة عن قيامها بعدة إجراءات للتحكم في المخاطر التي تنفذها منصة بينانس بعدما اكتشفت وجود (102,000) حساب احتيالي، وهذا الرقم يتم تحديثه بشكل دائم مع فحص المزيد من الحسابات، وتم استخدام تلك الحسابات بشكل أساسي في هجمات Sybil.

حيث يتم إنشاء عدة حسابات للاستفادة من عمليات (الايردروب)، وذلك بعد التحقيق الشامل وتأكدت منصة بينانس من أن الـ 297 حساب الذين تم حظرهم قد شاركوا في تلك الأنشطة، وعلى سبيل المثال قد كان أحد هذه الحسابات يسيطر على 9,000 حساب KYC.

إجراءات صارمة وضعتها منصة بينانس

قد وضعت منصة "بينانس" لتدوال العملات الرقمية عدة إجراءات من اهمها مراقبة المخاطر، والبحث واكتشاف هذه الأنشطة الضارة ومعالجتها بسرعة، ولضمان استفادة المستخدمين الحقيقيين سيتم تمويل نفقات المشروع من أموال الحسابات المجمدة والمستردة.

وتهدف المنصة من خلال هذه الإجراءات الاحترازية إلى منع منتهكي النظام من الاستفادة من أحدث (الايردروب)، وتهدف ايضاً إلي مساعدة المستخدمين الذين تم التصريح لهم فقط، ومن الجدير بالذكر ان هناك تقدم كبير وملحوظ في تكتيكات صائدي الايردروبات.

معلومات عن منصة بينانس للتدوال الرقمي

بينانس هي منصة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية، ويستخدمها عشرات الملايين من المستخدمين المسجلين، وبالنظر إلى آراء المستخدمين نجد أنها تلقى قبولًا كبيراً، وتعتبر المنصة خياراً سهلاً لمتداولي العملات المشفرة بسبب ما تقدمه من مزايا أمنية.

وتقدم المنصة ايضاً تنوع في الأصول المتاحة للتداول الرقمي، وتسهيلات في رسوم معاملات بينانس المنخفضة، ويلجأ للمنصة الكثير من المتداولون الذين يريدون تحقيق أكبر استفادة من سوق العملات الرقمية المتقلب، وتتمتع منصة بينانس بمزايا عديدة مبهرة.

وعلى سبيل المثال تجرى نحو (1.4) مليون معاملة في الثانية الواحدة على المنصة، ويصل متوسط حجم التداول اليومي لـنحو 93.5 مليار وفق بيانات لعام 2021، وأحد أفضل مزايا منصة بينانس هي العملة الرقمية (BNB) وهي نظام برمجي على البلوكتشين.