حبس المدون "شريف جابر" لمدة 5 سنوات بسبب نشر فيديوهات تدعوا للإلحاد

قامت محكمة جنح الإسماعيلية بالحكم علي الشاب "شريف جابر" بالحبس لمدة 5 سنوات، بتهمة نشر فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي تدعوا إلي الإلحاد وازدراء الأديان، وذلك بعدما حدث حوله حالة من الجدل الواسع فيها يخص الفيديوهات التي يبثها على قناته على اليوتيوب والسوشيال ميديا ينشر خلالها آراء مخالفة لصحيح الدين الإسلامي، وتم تقديم بلاغات ضد جابر العديد من البلاغات منذ عام 2013، وحتى تم الحكم بحبسه 5 سنوات في شهر مايو الجاري 2024.

إقرأ أيضاً: القبض علي البلوجر "هدير عبدالرازق" بتهمة نشر فيديوهات مُخلة بالآداب

معلومات عن المدون شريف جابر

اسمة بالكامل "شريف جابر عبدالعظيم بكر" وهو شاب من مواليد محافظة الإسماعيلية في العاشر من فبراير عام 1993م، وحصل شريف على الثانوية العامة من مدرسة الفاروق بن عمر الثانوية بالإسماعيلية عام 2010، وانضم لكلية الآداب قسم على الاجتماع بجامعة قناة السويس.

وبدأ المدون جابر مرحلة جديدة من حياتة بعد دخوله إلي الجامعة، حيث بدأ ينشر أفكار إلحادية بين زملائه ودخل في نقاشات حادة مع أساتذته حول ثوابت الدين والمثلية وأسس صفحة على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك وسماها «الملحدون» وتم تحويلة لمجلس تأديب الجامعة.

وفي عام 2013 تحول لمجلس تأديب الجامعة بسبب دخولة في نقاش حاد مع أحد الأساتذة حول المثلية وربطها ببعض الآراء الدينية التي تسئ للدين الإسلامي، ولكن الشاب لم يكتف بذلك، وقام بنشر أفكاره بين الطلاب وقام بعض زملائه بجمع توقيعات وتقديمها إلى رئيس الجامعة.

وتم فتح باب التحقيق مع الطالب مرة آخرى، بدعوى قيامه بإنشاء جروب على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان «الملحدون» ونشر خلالها أفكار تثير الفتنة وتحض على أزدراء الاديان والإلحاد، وقام رئيس الجامعة بتحرير محضر ضده بما بدر من الطالب المدعو شريف جابر.

محاولة جابر الهروب من مصر

تم القبض عليه للتحقيق معه بتهمة ازدراء الأديان، وصدر قرار من النيابة العامة بحبسه على ذمة التحقيقات، وتم إطلاق سراحه بعد ذلك، ليواصل بعد ذلك نشر أفكاره التي تسببت في إثارة البلبلة في المجتمع وتقدم عدد من المحامين ببلاغات أخرى ضده لاستخدامه قناته على اليوتيوب.

واستخدم جابر صفحته على فيسبوك وحسابه الرسمي على تويتر في نشر أفكاره الخبيثة، وفي عام 2015 تم القبض على "شريف جابر" مرة آخري للتحقيق في إحدى البلاغات المقدمه ضده، وحكمت المحكمة عليه بالسجن لسنة، ولكنه طعن على الحكم وتم تخفيضه إلى الغرامة.

وتوالت فيديوهات جابر فيما يخص الإلحاد والقيامة والحساب، وتم اعتقال جابر في مايو 2018 بتهمة الاستهزاء بالذات الإلهية والدين الإسلامي، وتم الإفراج عنه بعد ذلك، ليختفي فترة من الزمن، وهناك بعض المصادر التي تقول انه حاول الهروب إلي خارج البلاد في تلك الفترة.