آخر موعد للتسجيل بـتنسيق الدبلومات الفنية لسنة 2023

تصدر البحث عن تنسيق الدبلومات الفنية لسنة (2023) محركات البحث علي منصات التواصل الاجتماعي، حيث يبحث الطلاب وأولياء الامور عن آخر موعد للتسجيل بالتنسيق الخاص بالدبلوم الفني، وقد قامت وزارة التعليم والتعليم الفنى بالبدء بتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة للطلاب ضمن تنسيق الدبلومات الفنية، وذلك بدءاً من يوم الاثنين الموافق الـ 4 من سبتمبر الجاري، ويستمر باب التنسيق للدبلومات الفنية مفتوح حتي يوم الخميس الموافق 14 من شهر سبتمبر الجاري.

إقرأ أيضاً: موعد وسعر عمرة المولد النبوي الشريف

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية

أوضحت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني عن رابط التسجيل للطلاب الراغبين في رغبات الالتحاق بالكليات، والمعاهد المتاحة ضمن تنسيق الدبلومات الفنية لسنة (2023)، ويمكن للطلاب من خلالة التسجيل برغبات الالتحاق.

للتسجيل في رغبات الكليات والمعاهد المتاحه للدبلومات الفنية، يجب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الخاص بالوزراة، ثم قم بإختيار خدمات تنسيق الدبلومات، ثم يجب علي الطالب تحديد نوع المؤهل الحاصل عليه.

ثم يجب علي الطالب إدخال رقم الجلوس الخاص به، ثم يجب إدخال الرقم السري، ثم سوف يظهر بيان تأكيدي ببيانات الطالب، ويتم التأكد من البيانات والضغط للمتابعة، ثم يجب تسجيل الرغبات للإلتحاق حسب قواعد التنسيق.

والتنسيق الخاص بالدبلومات يتضمن أيضاً تنسيق دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة، والذي يمنح الحاصلين علية علي مؤهل فوق المتوسط، والمعاهد مثل المعهد التجاري، والمعهد التكنولوجي الصناعي، ومعاهد السياحة والفنادق.

وكذلك معاهد الخدمة الاجتماعية، ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالى، ودبلوم المدارس المتقدمة سواء كانت تجارية، أو صناعية، أو الدبلومات الزراعية، أو دبلومات السياحة والفنادق نظام الـ 5 سنوات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم عن قواعد تقليل الاغتراب للطلاب في التنسيق الخاص بالدبلومات الفنية، حيث ينقسم التحويل إلى نوعين، الأول هو التحويل بين الكليات الجامعية، والثاني هو التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة.