وفاة الإعلامية فايزة واصف بعد مشوار طويل في الإذاعه المصريه

رحلت عن عالمنا اليوم الاعلاميه فايزة واصف، خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد الموافق 11 من يونيو الجاري، وقد قررت أسرتها بأن يقتصر واجب العزاء فقط على المقابر بعد دفن الراحلة، التي رحلت بعد صراع طويل مع المرض، وقدمت الراحلة عدداً من البرامج المميزة والمهمة منذ ستينات القرن الماضي، ورحلت عن عالمنا بعد مشوار 60 سنه من الاذاعه، كما انها قامت بتقديم برنامج "حياتي" في التليفزيون المصري ولمدة 36 عاماً.

إقرأ أيضاً: عودة "حورية فرغلي" للسينما بعد غياب دام 4 سنوات

أبرز المعلومات عن الراحلة فايزة واصف

الإعلامية الراحلة، هي إذاعية ومؤلفة، قامت بالحصول على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج وخريجة كلية آداب قسم علم نفس واجتماع، ودخلت فايزة واصف الإذاعة عام 1963.

كما قامت الاعلاميه الراحلة بتقديم برنامج حياتى، وهو يعد من أشهر البرامج لحل المشكلات والذى استمر لأكثر من ثلاثين عاما، كما قامت ايضاً بتقديم برنامج ربيع العمر الذي يناقش اهم قضايا المسنين.

كما قدمت الراحلة عدداً من البرامج المهمة منذ ستينات القرن الماضي، وحصلت الراحلة جميع الترقيات المتاحة لها من خلال اجتهادها بالعمل في التلفزيون المصري، وخرجت على المعاش بـ درجة وكيل وزارة.

أهم المحطات في حياة الراحلة

يعد برنامج "حياتي"من أهم المحطات في المسيرة المهنيه للإعلامية فقد كان من ابرز وأهم البرامج التي قدمها التليفزيون المصري على مدار تاريخه، وقدم البرنامج الكثير من المشاكل الاجتماعية التي كان يقوم برويها المشاهدين.

حاولت الراحله في برنامجها "حياتي" ان تحل مشاكل المشاهدين بطرق عديده، وكان البرنامج يستضيف الكثير من المتخصصين للحديث عن كيفية حل المشاكل ليكون نافذة للجمهور والمتابعيين للتعبير عن مشاكلهم والتعامل معها.

وخلال مشوار الراحلة قامت بالحفاظ علي جدية رسالة الإعلام وكان لها دوما العديد من المواقف التي أثبتت من خلالها جدية العمل الإعلامي وأهميته، لتؤكد دوما بأنها موهبة إعلامية استطاعت أن تحفر اسمها بتاريخ الإعلام العربي.