بطولة كريم عبدالعزيز "مسلسل الحشاشين" يفوز بجائزة أفضل مسلسل عربي

فاز "مسلسل الحشاشين" المصري الذي تم عرضة في موسم رمضان المنقضي 2024 بجائزة أفضل مسلسل عربي في حفل جوائز الدانة للدراما الخليجية بدولة البحرين، حيث تم تكريم القائمين علي هذا العمل الفني الذي قام ببطولته الفنان "كريم عبدالعزيز" وألفه عبد الرحيم كمال، وأخرجه بيتر ميمي، وتم تسليم الجائزة من قبل الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأوليمبية البحرينية.

إقرأ أيضاً: الفنانة التونسية "عائشة بن أحمد" توضح سبب ابتعادها عن الإرتباط

جائزة الدانة البحرينية للدراما العربية

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في وقت سابق عن قائمة المسلسلات المرشحة لجائزة "الدانة للدراما" التي تضمت عشرة أعمال درامية خليجية متميزة، وكان من بين هذه الأعمال "مسلسل الحشاشين" المصري بجانب مجموعة من الأعمال الأخرى مثل مسلسل (البوم، وثانوية النسيم، والخن).

وتُعد جائزة مهرجان "الدانة للدراما" إضافة مهمة للدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون، حيث تشمل الحفل علي عدة فئات تكريمية لأفضل الأعمال الفنية والممثلين والمخرجين والنصوص والموسيقى التصويرية وغيرها، ويُعد هذا التكريم تحفيزًا للإبداع والتميز في صناعة الدراما العربية والخليجية.

نبذة عن احداث مسلسل الحشاشين

ويتناول مسلسل "الحشاشين" المصري قصة فرقة من المخلصين للعقيدة الإسماعيلية في القرن الحادي عشر في شمال بلاد فارس، يُطلق عليها اسم "الفدائيين" ويقوم المسلسل بعرض قصتهم ورحلته نضالهم ضد الحكام والأمراء الذين يعارضونهم، حيث يُبرز المسلسل قصة رجال لا يخشون الموت في سبيل تحقيق أهدافهم.

وتتمكن الجماعة من اغتيال العديد من الشخصيات الهامة آنداك، ويجسد بطولة المسلسل كلاً من: (الفنان كريم عبدالعزيز، والفنان فتحى عبد الوهاب، واللبناني نيقولا معوض، والفنانة ميرنا نور الدين، والفنان أحمد عيد، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامى الشيخ، وعمر الشناوى، والممثلة نور ايهاب، وسوزان نجم الدين).

تعليق كاتب الحشاشين علي الفوز بجائزة أفضل مسلسل

علق كاتب مسلسل الحشاشين الكاتب "عبد الرحيم كمال" بعد حصول المسلسل علي عدة جوائز قائلاً "أشعر بالفخر والسعادة بهذا التكريم بعد مشوار مع الورقة والقلم" كما نشر الكاتب عبد الرحيم كمال منشورا عبر صفحته على فيسبوك للتعبير عن فرحته، حيث كتب "لقد غمرتني فرحتكم، وأكمل والله انتم الجائزة الكبرى.