مُطالبات بإستثناء "أسوان" من تخفيف الأحمال بعد تسجيل أعلي درجات حرارة

لا تزال موجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة أنحاء الجمهورية وبالأخص محافظة أسوان، والأقصر، وصعيد مصر، حيث وصلت درجات الحراراة إلي ذروتها خلال اليومين السابقين لتصل لأعلى مقياس لها فى ربيع هذا العام خاصة فى جنوب الصعيد التى تخطت فيه درجات الحرارة حاجز الـ49 درجة أمس، وفي وسط الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، ودعا بعض الإعلامين والنواب في مجلس الشعب بالمطالبة بإستثناء محافظة اسوان من خطة تخفيف احمال الكهرباء بسبب موجة الحر الشديدة التي تعاني خلال الفترة الأخيرة.

إقرأ أيضاً: حقيقة العثور علي جثة السعودي المفقود "هتان شطا" وظهور مفاجآت جديدة

نواب بمجلس الشعب يُطالبون بإستثناء محافظة اسوان من خطة تخفيف الأحمال

قامت النائبة في مجلس النواب"ريهام عبدالنبي" بالتحدث نيابة عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في محافظة أسوان، في بيان عاجل إلى حكومة المهندس "مصطفى مدبولي" بسبب سقوط ضحايا بسبب تعرضهم لضربة شمس، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة في محافظة أسوان.

حيث سجلت محافظة أسوان أعلى مستوي في درجات حرارة على مستوى العالم خلال الموجة الحارة المستمرة، قاربت الـ(50 درجة مئوية)، وأكدت النائبة المصرية فى بيانها أن انقطاع التيار الكهربائي، وتخفيف الأحمال يؤثر على جودة حياة المواطن فى أسوان، فى كافة النواحي من كهرباء ومياه.

وقطع التيار الكهربائي يهدد حياة المواطنين بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، علاوة على أن ارتفاع درجة الحرارة أيضا يساهم فى زيادة انتشار الزواحف الضارة في كافة انحاء المناطق السكنية، ويساعد انقطاع التيار الكهربائي إلى سقوط ضحايا من المواطنين نتيجة لدغات العقارب.

وطالبت النائبة المصرية إصدار قراراً عاجلاً بوقف خطة تخفيف الأحمال فى أسوان، وسقوط ضحايا نتيجة ضربة شمس يؤكد ما يعاني منه مواطنون المحافظة من التأثر الشديد بهذه الحرارة، ويجب أن تتحرك الحكومة بشكل سريع لإنقاذ الأرواح، أو تتحمل تباعات سقوط ضحايا آخرين.

الإعلامي عمرو اديب يتحدث عن انقطاع التيار الكهربائي عن اسوان

قام الإعلامي "عمرو اديب" بالدعوة إلي استثناء أسوان من تخفيف أحمال الكهرباء، بسبب موجة الحراراة الشديدة التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الأخيرة، قائلًا: «اعتبروها محافظة سياحية، لازم يكون في مرونة» وأكمل الاعلامي إلى ان تسجيل درجة الحرارة زادت عن 50 درجة مئوية.

ومع تسجيل درجات الحرارة العالية تم تسجيل العديد من الوفيات جراء ضربات الشمس، وأوضح اديب أن وقف تخفيف الأحمال في أسوان لن يثير امتعاض المواطنين في المحافظات الأخرى، نظرًا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، متابعًا: «لن نحزن لو استثنيتوا أسوان من تخفيف الأحمال».