حساب المواطن يُعلن عن صدور النتائج الأهلية للدورة الـ 80

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية المستفيدين من اهلية حساب المواطن، حيث قامت الموارد البشرية بالمملكة عن الإعلان عن موعد صدور نتائج اهلية حساب المواطن للدورة الـ 80 لشهر يوليو مساء الأربعاء 26 يونيو الجاري، كما أوضحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن الأهلية عبر تطبيق حساب المواطن، أو من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، وقد أعلن البرنامج في وقت سابق عن إيداع مبلغ (3.4) مليار ريال، وذلك لصرف معاشات حساب المواطن للمستفيدين.

إقرأ أيضاً: بنك HSBC يقوم بتسهيلات إستخدام وثائق الشحن الإلكترونية مع حديد البحرين

طريقة الإستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن

يمكن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية المستفيدين من خدمات حساب المواطن من الاستعلام عن نتائج اهلية حساب المواطن عبر الرابط الالكتروني الرسمي، ويمكن للمستفيد تقديم اعتراض من أجل وضوح الأسباب والسعي نحو تحقيق الشروط اللازمة للحصول على الدعم، ولتسهيل عملية الاستعلام عن الأهلية.

وتقوم خدمة المستفيدين دليلاً خطوة بخطوة كالآتي: أولاً يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن، ثم قم بإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة بك، وقم بكتابة رمز التحقق المعروض في المكان المحدد له، ثم انقر على زر (دخول) للمتابعة، ثم قم باختيار خيار التحقق من الأهلية من القائمة.

شروط إستحقاق حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية في المملكة انه سيتم إيداع رواتب برنامج الدعم سيكون بموعده المقرر لها، وهو يوم 10 يوليو القادم، الموافق 4 من محرم، ومن اهم شروط استحقاق حساب المواطن التي وضعتها الوزارة هو أن لا يكون العمر أقل من 18 عام، ويجب ان يكون حاصل علي الجنسية السعودية.

ويجب أن يكون المستحق مقيم دائم في المملكة السعودية، ويشترط للحصول علي الحساب ان تكون الاسرة من الذين يحصلون على الدخل المحدود، والنساء الأرامل التي توفي زوجها أو المطلقات الذين لديهم حضانة الأطفال، وان زوجه المواطن الحاصل على الجنسية السعودية أو المواطن السعودي.