بنك HSBC يقوم بتسهيلات إستخدام وثائق الشحن الإلكترونية مع حديد البحرين

قام (بنك HSBC) في مملكة البحرين بالعمل علي تسهيلات في صفقة إستخدام وثائق الشحن الإلكترونية وإمكانيات العرض الإلكتروني لشركة "حديد البحرين"، والتي تُعد إحدى الشركات الرائدة في مجال الإنتاج والتوريد الدولي لكريات خام الحديد ذو الجودة العالية، مما يقوم بتعزيز الابتعاد عن استخدام الورق لخفض التكاليف المباشرة وتعزيز النمو وزيادة أمن وأمان المعاملات، وتأتي هذه الصفقة لتكون بمثابة خطوة أخرى نحو دعم رؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030 تجاه التحول الرقمي.

إقرأ أيضاً: التقديم في كلية الملك فهد الأمنية لحملة الثانوية 2024 وأهم الشروط

أهمية صفقة "بنك HSBC" وشركة حديد البحرين

من المتوقع ان تكون تلك االصفقة بمثابة خطوة أخرى نحو دعم رؤية مملكة البحرين الاقتصادية عام 2030 تجاه التحول الرقمي، وقد أوضح "جوزيف غريب" الرئيس التنفيذي لـHSBC في البحرين ان البنك يؤكد إلتزامه بتطوير الحلول الرقمية للشركات لتحسين عمليات إدارة الخزينة ودورة رأس المال أوضح التشغيلي، وتعتبر هذه الصفقة دليلاً آخر على تركيزنا فيما يتعلق بالتحول الرقمي في هذا السوق.

وقد تم إتمام صفقة استيراد شركة حديد البحرين بإستخدام وثائق الشحن الإلكترونية وإمكانات العرض الإلكتروني، التي اعدها (بنك HSBC) التي أسهمت في تحويل إجراءات ورقية طويلة لإجراءات عالية الكفاءة والشفافية والأمان، ولقد ساعدت رقمنة الإجراءات في إتمام الصفقة في غضون ساعات بدلاً من الأيام أو الأسابيع المطلوبة عند استخدام المستندات الورقية التقليدية لتحسين فعالية التكلفة والإنتاجية.

وتعتبر مملكة البحرين أول دولة تقوم بتطبيق القانون النموذجي للسجلات الإلكترونية القابلة للتحويل الذي وضعته لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي بهدف توفير الإطار التشريعي اللازم لتمكين تنفيذ مثل هذه المعاملات الرقمية في البحرين، ووضح الرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة حديد البحرين ان هذه الصفقة الهامة مدى التزام شركة حديد البحرين بتبني التقنيات الجديدة لتحقيق الثورة الصناعية الرابعة.

مديرة العملاء لـ شركة ICE عن حلول التجارة الرقمية

أوضحت "كاترينا أناجنوستارا" مديرة العملاء لدى (ICE) للتجارة الرقمية انه يسعدنا أن نوفر الدعم الشامل لعملائنا في بنك HSBC بالمملكة البحرينة وشركة حديد البحرين في جهودهم لتحويل عملياتهم وصفقاتهم التجارية والتمويل التجاري إلى عمليات رقيمة. وستبقى البحرين في طليعة الابتكار في مجال التجارة الرقمية، وإننا نتطلع قدماً إلى مساعدة أصحاب المصالح المحليين في شبكات التوريد لاعتماد الإجراءات الفعّالة.