"التمويل الشخصي" من البنك الراجحي 1445ه والشروط المطلوبة

يعتبر بنك الراجحي احدي اهم البنوك بالمملكة العربية السعودية الذين يدعمون المواطنين بالارضي السعودية بالتمويل دائما لتساعدهم في تلبية احتياجتهم الشخصية و الراغبين بها، كما ان يطرح بنك الراجحي خياراتن تمويلية متعددة و متنوعة تتفق جيعها مع الأهداف المالية التي يرغب اليها العديد من الاشخاص من مختلف الاعمار و الأعمال و الوضع الاقتصادي الخاص بهم، حيث ان يتميز التمويل الشخصي في تلبية كافة الاحتياجات المناسبة لجميع المواطنين حيث يطرح اليهم الكثير من المزايا ولاكن يطرح البنك أيضا الشروط الخاصة به التي سوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة و معرفة كافة التفاصيل التي تخص "التمويل الشخصي" من حيث الفوائد و الشروط.

إقرأ أيضاً: "تمويل إمكان الراجحي" التأجيري للسيارات 1445 بالسعودية

تمويل الراجحي الشخصي بالمملكة 2023


اتاح مصرف الراجحي التمويلات الشخصية لكافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بمختلف الاعمار و المميزات التي تتناسب مع فئات العملاء فهناك العديد من المواطنين يرغبون في شراء عقاؤات جديدة او سيارات جديدة او مستعملة لأهداف خاصة بهم سوف يدعمهم بنك الراجحي في تلبية احتياجتهم بتمويلات مختلفة سوف نتعرف عليها من خلال بعض النقاط التالية و هي كالآتي:

  • تمويل المتقاعدين: يهدف تمويل المتقاعدين لفئة الأشخاص المتقاعدين عن العمل الذين وصلوا إلى عمر التقاعد و يرغبون في الحصول على دفعة مالية لأي هدف مادي خاص بهم.
  • التمويل العقاري: يهدف التمويل العقاري لفئة معينة وهم الراغبين في شراء عقار كامل أو ضمانه.
  • التمويل الإضافي من مصرف الراجحي: يهدف التمويل الإضافى بتوفير ذلك التمويل بالأخص بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية حتى يساعد الأشخاص الراغبين في الاستثمار في أي مجال تحديدا العقارات.
  • التمويل الوطني من مصرف الراجحي: و هذا من أبسط و أسهل التمويلات الشخصية للأفراد على رأس العمل لأنه يتميز التمويل الوطني بشروط و ضوابط بسيطة.
  • تمويل لشراء منزل: يهدف هذا التمويل بالنحديد للراغبين في الدعم من أجل شراء بيت خاص بهم أو من أجل ضمان مسكن معين.
    التمويل الشخصي
    التمويل الشخصي من بنك الراجحي

الشروط المطلوبة من مصرف الراجحي للتمويل الشخصي للأفراد

كل قرض من قروض الراجحي له فوائد معينة، ولكن مقابل هذه المزايا هناك شروط وأحكام يجب على العملاء الالتزام بها.

  • يشترط على المتقدم ان يكون سعودي الجنسية.
  • في حالة ان يكون الشخص مقيم داخل الاراضي السعودية يجب ان يكون الدخل الخاص به 5000 آلاف ريال سعودي كحد ادني على عكس المواطن الحد الادني الخاص بة 2000 ريال سعودي.
  • اما بالنسبة بالسن يكون بعد ال 20 عام في حالة ان كان سعودي، و بعد ال 23 في حالة ان كان مقين داخل السعودية.
  • ينبغي على المتقاعدين الا يتجاوز العمر اكثر من ال 75 عام و ينبغي ان يكون معاش المتقاعد الي 2000 ريال سعودي.
  • فحالة إذا لم يكن متقاعد ينبغي أن يكون الموظف على رأس العمل حيث لا يقبل في هذا التمويل العاطلين عن العمل.