اكاديمية طويق تعلن عن انطلاق حملة " خذ العلم " لـدعم مهارات الشباب

قامت أكاديمية طويق بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن البدء بالحملة الجديدة لها وهي حملة " خذ العلم " التي تتضمن بدء التسجيل في أكثر من (50) معسكر وبرامج منتهية بالتوظيف للشباب المتميزين، وذلك في أبرز المجالات والتخصصات التقنية بالشراكة مع كبرى الشركات والجهات العالمية، وذلك بهدف تمكين الشباب المتدربين والمتدربات بالمهارات التقنية اللازمة لوظائف التي تحتاجها المملكة العربية بالمستقبل، وسد الفجوة بين التطور التكنولوجي الحديث ومتطلبات سوق العمل، وقمر الاكاديمية بالعاصمة " الرياض " وتتخذ الاكاديمية من جامعة " الأميرة نورة بنت عبدالرحمن " مقراً لها.

إقرأ أيضاً: الشروط المطلوبة لبرنامج دعم التوظيف و رابط التسجيل المباشر 1445\2023

أهداف اكاديمية طويق من حملة خذ العلم

تسعى " اكاديمية طويق " من خلال معسكراتها وبرامجها التدريبية إلى التماشي مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل السعودي والعالمي، وذلك من خلال تمكين الكوادر التقنية بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في الجهات الحكومية أو الجهات الخاصة بالتكنولوجيا الحديثة.

منها مجالات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، والذكاء الاصطناعي، وبرمجة الألعاب، والدرونز، وغيرها من المجالات الخاصة بالذكاء الاصطناعي ذلك التقنية الواعدة، ويُذكر أن الأكاديمية تستهدف مواكبة نمو الاحتياج لتلك الوظائف في سوق العمل السعودي والعالمي.

وخلال شهر أغسطس الماضي قامت الأكاديمية بإختتام " برنامج طويق للتوظيف " بالنسخه الثانية له، والذي أسهم في توفير أكثر من حوالي (3500) مقابلة وظيفية للمتخرجين منه، وذلك في أكثر من (600) شاغر وظيفي في حوالي (50) جهة من عدة قطاعات مختلفه.

البرامج التدريبية التي توفرها اكاديمية طويق

معلومات عن الاكاديمية

تُعد طويق هي الاكاديمية الأولى في المملكة العربية السعودية لتعليم مجالات التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي، حيث تقدم الاكاديمية عدد من البرامج المتنوعة في مختلف المسارات التقنية ولمختلف الفئات العمرية، وتأسست الأكاديمية في عام 2019.